تحقق من صحة بطارية الهاتف | تعرف على أسرع طرق لمعرفة عمر بطارية الهاتف الاندرويد

  أسرع طرق لمعرفة عمر بطارية الهاتف الاندرويد 


 اهلا بك عزيزي القارئ ،كما تعلم أن البطارية من أهم أجزاء الهاتف الذكي، فهي المسؤولة عن تشغيله واستمراره في العمل،لكن ومع مرور الوقت تفقد البطارية قدرتها على الاحتفاظ بالشحن، مما يؤدي إلى نفاد شحن الهاتف بسرعة.

تحقق من صحة بطارية الهاتف تعرف على أسرع طرق لمعرفة عمر بطارية الهاتف الاندرويد

 لذلك من المهم التحقق من صحة البطارية بشكل دوري، للتأكد من أنها لا تزال في حالة جيدة ،في هذا المقالة على موقعنا سنتعرف على كيفية التحقق من صحة البطارية لهواتف الأندرويد كما سنتعرف عن ما يضر البطارية وايضا بعض برامج لفحص براية ومعلومات أخرى مفيدة جدا تابع القراءه إلى نهاية لتعرفها.


على ماذا يعتمد عمر البطارية الهاتف الاندرويد


يعتمد عمر بطارية الهاتف الاندرويد عزيزي القارئ علىعدد من العوادمل والتي من بينها وأبرزها في مايلي:

  • عمر البطارية: تفقد جميع البطاريات قدرتها على الاحتفاظ بالشحن مع مرور الوقت.
  • عدد دورات الشحن: كلما زاد عدد مرات شحن البطارية كلما قل عمرها.
  • درجة الحرارة: تؤثر درجة الحرارة العالية على عمر البطارية.
  • استخدام الهاتف: بعض التطبيقات والميزات تستهلك المزيد من الطاقة من غيرها.

كانت هذه أبرز العوامل التي من خلالها يتم اعتماد على بطارية الهاتف ،سؤال الان مطروح كيف تتأكد من بطارية هاتفك ونتأكد من سلامتها هذا مستعرفه أدناه تابع القراءه .

قد يهمك ايضا :  حل مشكلة سخونة الهاتف ونفاذ البطارية كيفية حل مشكلة سخونة الهاتف ونفاذ البطارية

كيف تتأكد من سلامة بطارية الهاتف الاندرويد 


بطارية هاتفك الاندرويد هي جزء أساسي من الجهاز ،ويجب أن تحافظ عليها في حالة جيدة، يمكنك التحقق من سلامة بطارية هاتفك الاندرويد من خلال:

التحقق من حالة البطارية من خلال دخول الى الإعدادات > البطارية > استخدام البطارية، سترى في هذه الصفحة قائمة بالتطبيقات التي تستهلك أكبر قدر من طاقة البطارية

كما في صور التالية .

تحقق من صحة بطارية الهاتف تعرف على أسرع طرق لمعرفة عمر بطارية الهاتف الاندرويد

تحقق من صحة بطارية الهاتف تعرف على أسرع طرق لمعرفة عمر بطارية الهاتف الاندرويد

تحقق من صحة بطارية الهاتف تعرف على أسرع طرق لمعرفة عمر بطارية الهاتف الاندرويد

 إذا وجدت أي تطبيقات تستهلك الكثير من الطاقة، يمكنك محاولة إيقاف تشغيلها أو تقليل استخدامها.

استخدام بعد البرامج التي تفحص صحة البطارية، سوف أذكرها لك في اخير مقالة  ستوفر لك هذا برامج معلومات أكثر تفصيلاً عن حالة البطارية، بما في ذلك سعة البطارية ودورة الشحن.

بشكل عام عزيزي إذا كانت بطارية هاتفك الاندرويد تعاني من مشاكل مثل السخونة الزائدة أو الانتفاخ، فمن المحتمل أن تكون بحاجة إلى استبدالها.

حسنا الان بعد تعرفنا على هذه المعلومات المهمة الكثير  يسأل كم سنة تدوم مدة البطارية الهاتف الاندرويد ، هذا ماسنتعرف عليه أدناه فقط تابع القراءة .

قد يهمك : تعرف على أسباب ارتفاع درجة حرارة جهاز الحاسوب المحمول وكيفية حل هذه المشكلة والوقاية منها 2024

كم سنة تدوم بطارية الهاتف


 عادة عزيزي القارئ تدوم بطارية الهاتف الذكي حوالي 2-3 سنوات في المتوسط، ولكن يمكن أن تختلف هذه المدة حسب إستخداماتك  وعنايتك بالبطارية.

 تبدأ البطاريات في الضعف بعد حوالي 500-1000 دورة شحن، أما إذا كنت تستخدم هاتفك بشكل كبير فأظن انا بطارية هاتفك لن تدوم طويلا أكثر تقدير قد تستمر البطارية أقل من 2 عام.

اقرأ المزيد: أفضل 4 تطبيقات تمكن لك استنساخ تطبيقات android بدون روت

هل الشحن السريع يؤثر على على البطارية


 لكي تعلم عزيزي القارئ أن الشحن السريع له تأثير طفيف على عمر البطارية، ولكن ليس بنفس القدر الذي كان يعتقده الناس في السابق ،لكي تفهم اكثر أن تقنية الشحن السريع تستخدم تيارًا أعلى من الشحن العادي، مما قد يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة البطارية، يمكن أن يؤدي ارتفاع درجة الحرارة إلى تآكل البطارية على المدى الطويل، وهذا يؤدي إلى نقصان عمر بطارية .

ومع ذلك تتضمن الهواتف الحديثة تقنيات لإدارة الحرارة للحفاظ على درجة حرارة البطارية ضمن حدود آمنة، كما أن تقنية الشحن السريع نفسها قد تطورت على مر السنين، مما أدى إلى تقليل الآثار الضارة على البطارية.

بشكل عام  يمكنك استخدام الشحن السريع دون القلق بشأن إتلاف البطاري ،لكن  ومع ذلك من المهم أن تتلع بعض الممارسات الجيدة للحفاظ على عمر البطارية، مثل تجنب الشحن الزائد أو الشحن المتكرر واستخدم شاحنًا أصليًا كما أنه لا تشحن هاتفك لأكثر من 100٪ .

حسنا بعدما تعرفنا على كل هذه المعلومات وكما وعدتكم في أول مقدمة سوف اقدم لك أهم البرامج لفحص بطارية هاتفك تابع معنا الشرح أدناه.

تابع ايضا:

برنامج فحص بطارية الهاتف


اذا لاحظت عزيزي القارئ أن بطارية هاتفك لا تدوم طويلاً كما كانت من قبل، فقد يكون الوقت قد حان لفحص بطارية هاتفك.

 ولفحص بطارية الهاتف يجب اتباع طريقتان رئيسيتان لفحص بطارية هاتفك وهما كتالي:

استخدام تطبيق فحص بطارية: هناك العديد من التطبيقات المتوفرة على متجر التطبيقات التي يمكنها فحص بطارية هاتفك وتقديم معلومات حول صحتهاابرز هذه برامج:

استخدام أداة فحص بطارية مضمنة: تقدم بعض شركات الهواتف الذكية أداة فحص بطارية مضمنة في هواتفها ،فعلى سبيل المثال تقدم شركة سامسونج أداة فحص بطارية تسمى Battery Health.

خاتمة

وفي الختام عزيزي القارئ قد قدمت لك في هذا المقال كل معلومات التي تحتاجها لمعرفة بطارية هاتفك وكل مايتعلق بها ،نامل لن يكون الشرح أفادك بدورنا نشكرك على زيارتك موقعنا Tehkno ونامل الا تكون زيارة أخيرة ،ولا تنسى مشاركة المقالة على مواقع التواصل الاجتماعي وشكرا.



Comments



Font Size
+
16
-
lines height
+
2
-