التسويق عبر Pinterest | كيف تقوم بتسويق منتجات متجرك الإلكتروني على بنترست خطوة بخطوة

  كيف تقوم بتسويق منتجات متجرك الإلكتروني على بنترست خطوة بخطوة 


إذا كنت تدير متجرًا إلكترونيًا، فأنا متأكد من أنك تبحث عن طرق لزيادة مبيعاتك، لهذا سأخبرك كيفية تسويق متجرك  من خلال استخدام موقع بنتريست للتسويق لمنتجات متجرك.

التسويق عبر Pinterest | كيف تقوم بتسويق منتجات متجرك الإلكتروني على بنترست خطوة بخطوة

في هذه المقالة سنسرد لك طريقة تسويق لمنتجاتك على منصة بنتريست وكيفية تحويل حسابك شخصي إلى حساب تجاري كما سأقدم لك طريقة إنشاء استراتيجية تسويق عبر منصة Pinterest فقط تابع الشرح معنا ووقتك الغالي لن يدخل سدى .

ما هو موقع بنتريست

موقع بنترست Pinterest هو موقع ويب ويحتوي على تطبيق هاتف على الإنترنت يسمح لك بإنشاء لوحات افتراضية وحفظ الصور ومقاطع الفيديو من مواقع أخرى على الويب ،بحيث يمكن بعد ذلك ترتيب الصور ومقاطع الفيديو في ألبومات أو قوائم أو تصنيفات، ويمكن لك مشاركتها مع الآخرين.

تابع ايضا: دليلك الشامل لبيع منتجاتك الخاصة عبر الإنترنت الخطوات الأساسية والأدوات المهمة

تم إطلاق بنترست في عام 2010 بواسطة بن سيلبرمان، بول سيارا وإيفان شارب ،وقد أصبح منذ ذلك الحين موقعًا من اشهر مواقع  العالمية يستخدمه ملايين الأشخاص حول العالم.

يمكنك استخدام بنترست للعثور على الإلهام والأفكار حول مجموعة واسعة من الموضوعات، بما في ذلك الأزياء والجمال والمنزل والطهي والسفر والمزيد الخ ... كما يمكن عزيزي القارئ أيضًا استخدام Pinterest لمشاركة إبداعاتك الخاصة.

يعتبرموقع بنترست مجاني ومع ذلك عزيزي يوجد إصدار مدفوع من بنترست يسمى Pinterest Business الذي يوفر ميزات إضافية للشركات ،كانت هذه نبذه بسيطة عن موقع Pinterest العالمي.

قد يهمك: انشاء متجر إلكتروني عربي مجانا طريقة عمل متجر الكتروني مجاني عربي بطريقة سهلة

كيفية إنشاء استراتيجية تسويق عبر موقع Pinterest؟

لكي تنشئ استراتيجية تسويق ناجحة عبر منصة Pinterest، يجب عليك عزيزي القارئ اتباع الخطوات التالية:

تعرف اكثر : ما هو التسويق الرقمي وكيف يمكن استخدامه لتحقيق أهدافك العملية

حدد أهدافك

  دائما اسئل نفسك ما الذي تأمل في تحقيقه من خلال التسويق عبر بنترست؟ هل تريد زيادة الوعي بعلامتك التجارية؟ جذب المزيد من الزيارات إلى موقعك الإلكتروني؟ أم زيادة المبيعات؟ بمجرد أن تعرف ما تريد تحقيقه، يمكنك تطوير استراتيجية تناسب أهدافك.

قم بإجراء بحث عن السوق 

 بعض تحديد هدفك يجب أن تفكر من هو الجمهور الذي تريد استهدافه ما هي اهتماماتهم؟ ما هي الكلمات المفتاحية التي يستخدمونها للبحث عن المنتجات والخدمات التي تقدمها؟ بفهم جمهورك المستهدف بشكل أفضل، انذاك يمكنك إنشاء محتوى يجذب انتباههم.

أنشئ محتوى عالي الجودة 

بعد تحديد هدفك وتحديد جمهور المستهدف عليك أن ت أن تعرف أن Pinterest هو نظام أساسي قائم على الصور، لذلك من المهم إنشاء محتوى مرئي جذاب بحيث يجب أن تكون صورك عالية الدقة وذات جودة عالية، بالإضافة إلى ذلك عزيزي يجب أن يكون نصك قصيرًا وسهل القراءة.

استخدم العلامات المفتاحية بشكل صحيح

 العلامات المفتاحية عزيزي ببساطة هي كلمات أو عبارات يستخدمها المستخدمون للبحث عن المحتوى على Pinterest، من خلال استخدام العلامات المفتاحية بشكل صحيح، وهذا يعطيك   فرص لظهور محتواك في نتائج البحث.

تفاعل مع الآخرين 

بنترست هو مجتمع قائم على المشاركة لذلك من المهم أن  تتفاعل مع الآخرين ، بحيث تقوم بمتابعة المستخدمين الآخرين  وتعليق على المحتوى الخاص بهم، ومشلركة المحتوى الخاص بهم ،هذا سيساعدك ذلك على بناء علاقات مع جمهورك المستهدف وزيادة مدى وصولك.

استخدم إعلانات Pinterest 

إعلانات بنترست هي طريقة رائعة لزيادة الوعي بعلامتك التجارية وجذب الزيارات إلى موقعك الإلكتروني بإمكانك إنشاء إعلانات مخصصة للجمهور المستهدف وأهداف التسويق الخاصة بك.

اقرأ المزيد: التسويق بالتبعية Affiliate marketing كيف يمكن للشركات تحقيق نجاحات كبيرة بالاستفادة من التسويق بالتبعية

كيفية تحويل حساب تجاري بحساب شخصي على بنت ريست؟

لتحويل حساب شخصي إلى حساب تجاري، ما عليك عزيزي القارئ سوى اتباع الخطوات البسيطة التالية وهي كتالي:

  1. قم  تسجّيل الدخول إلى حسابك الشخصي على بنت ريست.
  2. بعدها  اضغط على صورة ملفك الشخصي في الزاوية اليمنى العليا.
  3. ثم نقر على إعدادات الحساب.
  4.  بعدها انقر على تغييرات الحساب.
  5.  بعد ذالك اضغط على تحويل إلى حساب أعمال.

 ملاحظة بسيطة عزيزي القارئ عند تحويلك حسابك الشخصي إلى حساب تجاري، ستحتاج إلى سيطلب منك معلومات حول عملك، مثل الاسم والعنوان وموقع الويب، ستحتاج أيضًا إلى اختيار فئة لنشاطك التجاري الأمر بسيط وليس معقد كما تراه .

تابع ايضا: 

خاتمة 

وفي الختام نأمل أن يكون المقال قد أفادك واجاب عن جميع تساؤلاتك عن تسويق لمنتجاتك على منصة بنتريست ، لا تنسى مشاركة المقال عبر مواقع التواصل الاجتماعي وشكرا لزيارتك موقعنا.



Comments



Font Size
+
16
-
lines height
+
2
-